X

نقاط مهمة بعد مباراة برشلونة أمام ليفانتي


بعد انتها فريق برشلونة من مواجهة صعبة امام فيرق ليفانتي الاسباني ف الدوري الاسباني قام المحللون لمباريات برشلونة بعرض ملاحظات هامة لفريق برشلونة بعد انتهاء اللقاء بين الفريقين بنتيجة فوز برشلونة بهدفين لهدف سجله ليفانتي في اخر الدقائق حيث سعى برشلونة للحفاظ على نتيجة اللقاء لصالحه بشباك نظيفة .

حقق فريق برشلونة إنتصار آخر مع المدرب كيكي سيتين، وجاء على حساب فريق ليفانتي "2-1" ، بمباراة الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى. وخلال هذه المواجهة، ظهرت بعض الإيجابيات التي يجب البناء عليها فيما هو قادم، وبعض السلبيات التي يجب أن يتم العمل على حلها من المدير الفني.

من الأشياء الإيجابية التي يجب على المدرب كيكي سيتين الحفاظ عليها، الإعتماد بشكل دائم على نيلسون سيميدو في مركز الظهير الأيمن، وعدم إشراك روبرتو في هذا المكان إلا في حالة غياب سيميدو أو لإراحته. بالإضافة لسيميدو، هناك تحسن في مستوى أفراد آخرين، ظهر جلياً في هذه المواجهة، وخاصة أنسو فاتي بعد عودته على الجهة اليسرى، وفرانكي دي يونج الذي قدم مردود طيب في هذه المباراة.

ومن الأمور اللافتة أيضاً، الحدة الموجودة في الثلث الأخير من الملعب بالنسبة للفريق، الذي يضغط على دفاع المنافس بشكل كبير، ويتناقل الكرة بسرعة تجعله قادر على تشكيل خطورة كبيرة على المرمى. أما بالنسبة للسلبيات، كانت هناك مشكلة واضحة في عملية التحول من الهجوم إلى الدفاع، والتي نتج عنها مساحات واضحة في الخلف، جعلت المنافس يشكل بعض الخطورة على مرمى الحارس تير شتيجن.

وهناك مشكلة واضحة الآن بالنسبة لمستوى الأفراد في خط الدفاع، يتوجب على سيتين العمل معهم بشكل أكبر لإستيعاب الطريقة التي يلعب بها. وأيضاً لا زالت هناك مشكلة في إيجاد أفضل توليفة لثلاثي خط الوسط، مع أنه نظرياً الثلاثي المثالي هو " بوسكيتس - آرثر - دي يونج " ، ولكن هذا لم يظهر كما هو مطلوب حتى الآن على أرضية الملعب.
اظهار التعليقات